قوات سوريا الديمقراطية تعلن القاء القبض على 3 مرتزقة من داعش

اعلنت قوات سوريا الديمقراطية القائها القبض على 3 من مرتزقة داعش خلال عمليتين أمنيتين في ريفي الرقة ودير الزور.

نشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، على موقعه الرسمي خبر إلقاء القبض على المرتزقة.

وخلال ذلك أشار المركز إلى أن فرق العمليات العسكرية TOL تمكنت وفي عمليتين أمنيتين من تفكيك خلية لمرتزقة داعش، وإلقاء القبض على 3 مرتزقة كانوا ينشطون في نشر الفكر الإرهابي وتوزيع الأسلحة والمواد المتفجرة على الخلايا في المنطقة.

وبحسب المركز الإعلامي  "فإن العملية الأولى جرت بتاريخ 02 أكتوبر/ تشرين الأوَّل الجاري، بريف دير الزور الشَّرقيّ، وبدعم من قوّات التَّحالف الدّوليّ. فبعد ورود معلومات عن الإرهابيّ المدعو “غازي الفرحان” المنحدر من بلدة “خشّام” بريف دير الزور، تَمَّ تعقُّب تحرّكاته وتمكَّنت قوّاتنا من تحديد مكان اختبائه وإلقاء القبض عليه".

وأشار المركز أن  " الإرهابيّ المدعو “غازي”، كان يعمل على إقامة ما تُسمّى “الدَّورات الشَّرعيَّة” لأفراد تنظيم “داعش” الإرهابيّ، لتلقينهم الفكر الإرهابيّ المتطرّف ونشر ما تُسمّى أفكار “الدَّعوة للجهاد”، والتي جوهرها حَثُّهم على ارتكاب أعمال إرهابيَّة في المنطقة"

فيما نفّذت فرق العمليّات العسكريَّة (TOL ) أيضاً العمليَّة الثّانية بتاريخ 03 أكتوبر/ تشرين الأوَّل الجاري، في قرية “الحمرات” بريف مدينة الرّقَّة، بعد أن جمعت معلومات وافية عن تحرُّكات الخليَّة وأعمالها، وفرضت طوقاً أمنيّاً مُحكَماً على مكان اختباء عناصرها، وألقت القبض على كُلٍّ من الإرهابيّ المدعو “مَنهل إبراهيم الحمّود” والذي ينحدر من مدينة حمص، وإرهابيّ آخر يُدعى “مَديَن إبراهيم الحمّود” و ينحدر أيضاً من مدينة حمص.

وتابع المركز " كان الإرهابيّان يعملان على استلام وتوزيع الأسلحة والمتفجّرات والمستلزَمات العسكريَّة على خلايا تنظيم “داعش” الإرهابيّ لارتكاب أعمال إرهابيَّة ضدَّ قوّاتنا والمدنيّين والمنشآت العامَّة".